الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد بكنائس سوهاج وسط تشديدات أمنية

المصدر: جريدة اليوم السابع 1/1/2015

سوهاج- محمود مقبول

 بدأت احتفالات الإخوة الأقباط برأس السنة الميلادية الجديدة بمطرانية الأقباط بمدينة سوهاج وكافة الكنائس والأديرة بالمراكز والمدن والأحياء ، واستقبل أفراد كشافة الكنيسة المشاركين فى الاحتفالات جموع الأقباط من كافة الأعمار المشاركين، وشدد رجال الأمن إجراءات التأمين لحماية الكنائس. ورفعت مديرية أمن سوهاج من أعداد أفراد الحراسة وفرضت سياجًا أمنيًا أوسع من المعتاد حول المطرانية والكنائس، وأغلقت رجال الشرطة مداخل ومخارج الشوارع أمام الكنيسة، ووضعت القوات بوابات إلكترونية لتفتيش المشاركين فى الاحتفالات. كما دفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء بمحيط الكنيسة ومشطت محيط الكنيسة بالكلاب البوليسية، وتواجدت قوات الانتشار السريع بالشوارع المحيطة لكافة الكنائس مع تفعيل كاميرات المراقبة على الأسوار الخارجية.

أمن سوهاج يعلن حالة الاستنفار الأمنى بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 1/1/2015

سوهاج- محمود مقبول

 أكد اللواء إبراهيم صابر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة شددت من إجراءاتها الأمنية حول الأديرة والمطرانيات والكنائس بمختلف قرى ومدن المحافظة، استعدادًا لاحتفالات عيد القيامة للإخوة المسيحيين.

وقال اللواء إبراهيم صابر: إن هناك أعمال تأمين للأديرة والمطرانيات والكنائس بمختلف أنحاء المحافظة بمشاركة 18 تشكيلا من الأمن المركزى و8 مجموعات لفض الاشتباك و13 مجموعة قتالية و200 ضابط مباحث ونظامى و10 مجموعات خاصة. وأوضح أنه تم عمل أكمنة ونقاط تفتيش ثابتة ومتحركة بنطاق الكنائس والأديرة والشوارع المؤدية لها لإحكام فحص المترددين عليها وتوسيع دائرة الاشتباه، لافتا إلى إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى الكنائس والمطرانيات خلال احتفالات عيد القيامة، وتحويل خط سير السيارات إلى الشوارع الجانبية، ووضع بوابات تأمين وإنذار للكشف عن الأسلحة والمفرقعات على أبواب الكنائس والمطرانيات خلال الاحتفال. كما طمأن اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج الأخوة المسيحيين بأن الأمن يعمل على راحتهم وتأمينهم على مدار الساعة، وأن الشوارع مراقبة بالكاميرات، مضيفًا: ربنا وفقنا فى الاستحقاقات الماضية، وهناك حالة استنفار لكافة القوات، وننفذ تعليمات الوزير والوزارة، وأن الاستعدادات الأمنية ليست وليدة اليوم، بل هناك ضربات استباقية، فنحن نعمل منذ شهر قبل الاحتفالات وقمنا باستهداف بؤر إجرامية عديدة، وقمنا بإلقاء القبض على العديد من العناصر، وبدأنا التأمين من فترة كبيرة، وكثفنا التواجد الأمنى على الكنائس والأديرة، كما أن المفرقعات تقوم بمسح التجمعات والحدائق، ونقوم بالتفتيش على العبارات النهرية والمراكب وتأمينها. وتابع: وضعنا خطة أمنية لتأمين الطرق السريعة والزراعية منها والصحراوية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع